الخميس، 2 سبتمبر 2010

كاتب قطري يقترح تحويل مسجد "جراوند زيرو" إلى مقر لجميع الأديان

تاريخ النشر :2/9/2010 3:37 PM

واشنطن- منصور الحاج - خاص

اقترح كاتب قطري بتحويل ما بات يُعرف بمسجد "جراوند زيرو" القريب من المبنى الذي دمره إرهابيون مسلمون في أحداث الحادي عشر من سبتمبر إلى مقر يجمع جميع الأديان والملل. وتمنى خالد الجابر أن يقبل الامام فيصل عبد الرؤوف القائم على مشروع بيت قرطبة هذا الاقتراح "إن كان فعلا يؤمن أن التوتر بين الغرب والمسلمين يمكن إنهاؤه في 10 أعوام".

وقال الجابر في مقال بعنوان "هل يتحول مشروع المركز الإسلامي في أمريكا إلى مقر يجمع كل الديانات؟!" نشرته صحيفة "الشرق" القطرية إن اقتراحه سيساهم في تعزيز صورة الإسلام وإرساء ثقافة التسامح وسيحول الامام فيصل عبد الرؤوف إلى زعيم روحي عالمي يشار إليه بالبنان كالدالاي لاما والأم تريزا.


وجاء في المقال "لديَّ اقتراح أعرضه على الإمام عبدالرؤوف وربما هو في زيارته إلى الدوحة حاليا يسمعني عن قرب، (..) وهو أن يحول مشروع المركز إلى مقر ومسمى ومحفل عالمي، يجمع كل الديانات والعقائد والملل والأعراق اليهودية، والمسيحية، والإسلام، البوذية والكونفوشية والهندوسية والشنتو والطاوية وأصحاب الفلسفات والمناهج الفكرية المعتبرة وغيرها".


وأضاف "مشروع لا تتحكم فيه رؤية واحدة وأيديولوجيات ضيقة وقضايا سياسية وحزبية. مشروع يحمل نوايا صادقة تؤمن بالحوار الحضاري والتسامح والقبول بالآخر والتعايش السلمي المشترك وثقافة التنوع. إذا كان الإمام عبدالرؤوف فعلا مؤمن أن التوتر بين الغرب والمسلمين يمكن إنهاؤه في 10 أعوام كما تشير تصريحاته فهذا أفضل مشروع يبدأ فيه و"من هنا نبدأ" تيمنا بعنوان كتاب خالد محمد خالد".
والسؤال الآن هل سيقبل الإمام فيصل عبد الرؤوف بهذا الاقتراح؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق